سبعة رقم الحظ والتفاؤل

بسم الله الرحمن الرحيم
جيراني واصدقائي الاعزاء اليوم اكتب لكم عن مقال مختصر عن الرقم سبعة لان المساحة والزمن لاتكفينا عن سرد كل شيء عنه لذلك هذا شيء مختصر 

اسرار الرقم سبعة

الرقم سبعة في القرآن

أنزل القرآن على سبعة أحرف، وجعل الله فاتحته مكونة من سبع آيات قال تعالى:"ولقد آتيناك سبعا من المثاني والقرآن العظيم" (الحجر 87).

وإذا اعتبرنا البسملة آية من السورة فإن آخر سور القرآن وهي سورة الناس تتكون أيضا من سبع آيات. 

هناك عبارات في القرآن تكررت سبع مرات منها، عبارة خلق السماوات والأرض في ستة أيام: 

"إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام"(الأعراف 54)

"إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام" (يونس 3)

"وهو الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام" (هود 7)

" الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام" (الفرقان 59)

" الله الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام" (السجدة 4)

"ولقد خلقنا السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام" (ق 38)

"هو الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام" (الحديد 4)

الرقم سبعة في الأحاديث الشريفة

عن أبي هريرة (رض) عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "اجتنبوا السبع الموبقات قالوا يا رسول الله وما هن؟ قال: الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل الربا وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف و قذف المحصنات المؤمنات الغافلات" رواه البخاري ومسلم.          

روى ابن السني عن أبي الدرداء (رض) عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"من قال في كل يوم حين يصبح وحين يمسي: حسبي الله لا إله إلا الله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، سبع مرات، كفاه الله تعالى ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة

الرقم سبعة في الفقه

الأذان:

وهو الإعلان بدخول وقت الصلاة يتكون من 7 جمل وهي، الله أكبر-أشهد أن لا إله إلا الله- أشهد أن محمدا رسول الله- حي على الصلاة- حي على الفلاح- الله أكبر- لا إله إلا الله.

الوضوء:

هو غسل أو مسح لسبعة أعضاء:

اليدين- الفم- الأنف- الوجه- الرأس- الأذنين- القدمين.

الصلاة:

-أول ركن بعد تكبيرة الإحرام هو قراءة الفاتحة وهي 7 آيات.

-الصلاة مكونة من مجموعة ركعات، وإدراك الصلاة يكون بإدراك ركعة منها، والركعة مكونة من 7 حركات:

قيام أو وقوف- انتقال إلى الركوع- انتقال من الركوع إلى الوقوف- انتقال إلى السجود- انتقال من السجود إلى الجلوس- انتقال إلى السجود- ثم انتقال من السجود إلى هيئة الوقوف، وبهذه الحركة الأخيرة تكون الركعة تامة وتبدأ نفس الحركات للركعة الموالية.

السجود هو قمة الخضوع لله عز وجل وهي الوضعية التي يكون العبد فيها أقرب إلى الله سبحانه وتعالى وقد أمرنا بالسجود على 7 أعظم عن ابن عباس (رض) أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"أمرت أن أسجد على سبعة أعظم على الجبهة وأشار بيده على أنفه واليدين والركبتين وأطراف القدمين" رواه البخاري ومسلم

الزكاة:

 جاء  ذكر العدد سبعة في مضاعفة أجر الصدقة يقول عز وجل:"مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم" (البقرة 26).

تربية الأولاد والرقم سبعة

أول ما يولد الطفل، من السنة أن يؤذن له في أذنه اليمنى، هذا الأذان المكون من 7 جمل يسمعها المولود لتذكره بخالقه وإلهه، وبعد مرور سبعة أيام، أي سبع دورات للأرض حول نفسها، يعق عنه ويحلق شعره  ويختتن إن كان مولودا ذكرا روى أصحاب السنن عن سمرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "كل مولود رهينة بعقيقته تذبح عنه يوم سابعه ويحلق ويسمى".

بعد سبع سنين يعلم الصلاة، عن عبد الملك بن سبرة عن أبيه عن جده قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم:"علموا الصبي الصلاة ابن سبع سنين واضربوه عليها ابن عشر" رواه الترمذي وأبو داود والدارمي.

عدد آيات سورة الفاتحة هو سبع آيات . الرقم سبعة له حضور خاص عند كل مؤمن. فعدد السماوات (7) وعدد الأراضين (7) وعدد أيام الأسبوع (7) وعدد الأشواط التي يطوفها المؤمن حول الكعبة (7)، وكذلك السعي بين الصفا والمروة (7) ومثله الجمرات التي يرميها المؤمن (7)، والسجود يكون على سبعة أَعْظُم،

  الرقم سبعه أبواب النار "سبعة" عجائب الدنيا "سبعة"
رؤيا ملك مصر "سبعة"  يؤمر الفتى بالصلاة عند سن السابعة
الطواف حول الكعبة "سبعة"   السعي بين الصفا والمروة "سبعة"
عدد آيات الفاتحة "سبعة"  عدد البحار "سبعة"
المعادن الرئيسية في الأرض "سبعة"
العلم يتوصل الى "سبعة" أنواع أساسية من النجوم.
ويتوصل أيضا الى "سبعة" مستويات مدارية للألكترون...... تلك الـ"سبعة" مستويات حول النواة.
وتوصل العلم لـ "سبعة" ألوان للضوء المرئي والى "سبعة" اشعاعات للضوء الغير مرئي ............ .!!
وكذلك "سبعة" أطوال لموجات تلك الاشعاعات.

ألوان الطيف الرئيسية "سبعة"  توصل العلم أيضا الى أن الانسان يتكون من "سبعة" (فهو يتكون من ذرة ، جزيئه ، جين ، كروموسوم ، خلية ، نسيج ، عضو) مضاعفة الحسنة في "سبعة" سنابل.
تكبيرة العيدين "سبعة" تكبيرات .  

في الحج نطوف "سبعة" مرات حول الكعبه..

وعدد قارات الأرض 7 .. والمحيطات 7 .. وأيام الأسبوع 7 ..
صاحب الصنائع السبع لايجوع

- تكبيرة العيدين سبع تكبيرات

- واخيرا شهادة التوحيد تتكون من سبع كلمات
لا ------ اله ---- الا --------الله -----محمد ------ رسول ------- الله

 
 تنويـــــــه:
جميع البشر مدعوون حاليا من قبل مؤسسة اسمها نيو سفين وندرز‏ للمشاركة باستفتاء حول اختيار عجائب الدنيا السبعة ، من بين قائمة تضم‏21‏ موقعا أثريا مرشحا‏ هذه المواقع تم اختيارها من بين‏77‏ موقعا رشحها أكثر من‏19‏ مليون شخص من أنحاء العالم شاركوا في التصويت خلال السنوات الخمس الماضية عبر الإنترنت.اللجنة الدولية تضم لجنة من الخبراء المعماريين العالميين رأسها د‏.‏ فيدريكو مايور المدير العام السابق لمنظمة اليونسكو ، ومجموعة من الخبراء المعماريين وفي التراث الإنساني وفنانين ، ويحث الموقع الخاص بالمؤسسة في صفحته الرئيسية الزوار أن يختاروا سبعة رموز لأعظم ما حقق الإنسان . يقام في نهاية الأمر حفلا في لشبونة بالبرتغال يوم السبت 7 يوليو 2007 يتم خلاله الإعلان عن عجائب الدنيا السبعة

 ما هي المعالم الأثرية المتنافسة؟

من بين المعالم التي تتنافس على نيل هذا الشرف معبد الأكروبوليس (أثينا)، قصر الحمراء في غرناطة بأسبانيا ،مدينة انجكور في كمبوديا ، هرم شيشن إيتزا في المكسيك ، تمثال يسوع المنقذ في ريودي جانيرو بالبرازيل ، مبنى الكولسيوم في روما ، مجسمات إسترلاند في شيلي ، برج إيفل في فرنسا ، سور الصين العظيم ، معبد كويميزو بكيوتو في اليابان ، وتضم المواقع أيضا مدينة ماشوبيشو الأثرية في بيرو، قلعة نويسجو أنستاين في ألمانيا ، معالم ستون هينج في المملكة المتحدة ، قلعة تامبكتو في مالي ، مبنى الكرملين والميدان الأحمر(موسكو)، قلعة نويشفانشتاين (ألمانيا)، قصر الحمراء (إسبانيا)، مبنى أوبرا سيدني (استراليا)، تاج محل (الهند)، مدينة البتراء (الاردن)، الاهرامات الثلاثة (مصر)، تمثال الحرية (نيويورك).

واخيرا الرقم سبعة في الرياضة:

فنجد مثلا عباقرة مثلا في مانشستر يونايتد اريك كانتونا سابقا وديفيد بيكهام وحاليا كريستيانو رونالدو وفي ريال مدريد راؤول غونزاليز وشيفشنكو في ميلان سابقا.

فهذا قليل من كثير عن الرقم سبعة

في الاخر لااقول سوي سبحان الله وفي الاخر لااقول وداعا ولكن الي اللقاء

جاركم وصديقم دائما وابدا

Myfa7

(0) تعليقات


Add a Comment



Add a Comment

<<Home